اطعمة يجب الاهتمام بها لتعزيز صحة طفلك - صحيفة الشرق الاوسط الدولية

مساحة اعلانية..

اخر الأخبار

اطعمة يجب الاهتمام بها لتعزيز صحة طفلك

 صحة دماغ طفلك اهم 

أطعمة يجب إضافتها لنظام أطفالك

 كتب : امجد حسين 

الانظمة المناسبة للاطفال 

هناك انظمة غذائية صحية تساعد علي التحسن الصحي والنفسي بشكل دائم ومستمر لدي الاطفال ويجب الاهتمام جيدا بذلك , حيث ان هذه الاطعمة تعد الغذاء الامثل لصحة عقل الطفل وتوفر اهم العناصر المفيدة من الفيتامينات والمعادن والكاليسوم والزنك والحديد التي يحتاج اليها عقل الطفل في مرحلة نضجه حتى يعمل بشكل صحي ضمن العوامل المهمة التي تساعده في التطوير .

ومن خلال التعرف علي الاطعمة والاغذية المفيدة لعملية النمو العقلي لدي الطفل سوف نتعرف علي الاطعمة التي تفيد الاطفال في مرحلة النمو العقلي .

اولا : الزبادي كونها من العناصر الجيدة للنمو العقلي والترطيب علي الخلايا .

ثانيا : تناول الخضروات التي تحتوي علي اللون الاخضر كالملوخية والسبانخ والجرجير والفل والخيار والخس فهذه الخضروات يوجد بها الكثير من الفوائد المضادة للاكسدة والتي تفيد نمو عقل الطفل وصحتة العقلية , وتحسين الوظائف الادراكية للدماغ كون الخضروات تحتوي علي السيلينيوم والبروتين والعناصر المفيدة .

ثالثا : هناك مجموعة من الاطعمة كالبقوليات والحبوب مثل الفاصوليا واللوبيا والفول السوداني فهذه الاطعمة الغذائية لها قدرة عالية علي نمو العقل وصحته العقلية والبدنية التي تظهر علي الجسد وتحتوي هذه الاطعمة علي المغنيسيوم والزنك والالياف المضادة للاكسدة وايضا يوجد حمض الفوليك الذي يساعد علي عملية التحسين للمزاج والصحة العقلية للدماغ .

رابعا : القمح والارز والشعير وايضا الشوفان يوجد بهما الفيتامينات التي تجعل الدماغ ينمو بصورة طبيعية بعيدا عن الامراض والمشاكل الصحية .

خامسا : يوجد بعض البذور والمكسرات التي تعمل علي الحفاظ علي الوظائف العقلية لدي مخ الاطفال ويزيد من نموه بصورة متكاملة ويحافظ علي الذاكرة ويحسنها ,

وأوميجا 3 ، مما يجعلها مثالية لنمو الدماغ. توفر مادة كيميائية نباتية جديدة موجودة في الفستق ، والتي تسمى لوتين ، تأثيرات صحية كبيرة تؤثر على الوظيفة الإدراكية، تحتوي بذور قرع العسل على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم والدماغ.

ليست هناك تعليقات