الشيخ علي جمعة يحث المسلمين علي التكبير بصوت مرتفع - صحيفة الشرق الاوسط الدولية

مساحة اعلانية..

اخر الأخبار

الشيخ علي جمعة يحث المسلمين علي التكبير بصوت مرتفع

 

الدكتور علي جمعة يتحدث حول التكبير والتهليل في الحج
الشيخ علي جمعة يحث المسلمين علي التكبير والتهليل بصوت مرتفع

 

كتبت : ايمي سلام  

واتموا الحج والعمرة لله

إن التكبير من شعائر الله في الحج ويجب علي كل مسلم ان يرفع صوته عنان السماء بالتكبير والتهليل كما اخبرنا النبي صل الله عليه وسلم , ولان التكبير له فوائد عظيمة تحث المسلم علي علي تقوي الله وطلب العون من الله .

افاد الدكتور علي جمعة بأن التلبية في الحج تكون من خلال التكبير والتهليل ويتم الختام بالصلاة علي سيدنا محمد كما هو معروف في الصيغة التي يقولها كافة المسلمين في موسم الحج من كل عام .

ويجب علي المسلمين وخاصة الرجال ان يرفعوا من اصواتهم والنساء يقومون بالتلبية كما والتهليل بصوت خافت .

واضاف قائلا : بأن اغلب السيدات لا يتمتعن بالاصوات الجاهورية لذلك يجب ان تكبر بصوت منخفض تسمعه هي فقط بحيث لا يسمعه من حولها , ولا يوجد اي موانع شرعية من التكبير والتهليل والتلبية مع الصلاة علي سيدنا محمد كما كان يفعلون اهل السنة .

 فالتلبية تعتبر من الامور المفرحة للانسان وتدل علي اشتياقه الي زيارة بيته المحرم واكد علي ضرورة كافة المسلمين الذين لم يحالفهم الحظ لهذا العام بان لا يحزنوا ويعلمون بأنه مقدر ونصيب من الله لعل الله يرزقهم في العام القادم .

ودعا الدكتور علي جمعة لمصر بأن الله يحفظها ويحفظ اهلها وجيشها وشرطتها وشعبها وارضها من مكر الاعداء وعضال الداء ونزول الوباء وكثرة البلاء والغلاء بين العباد وان ييسر الله لمصر وشعبها بكثرة الخيرات اللهم امين .

 

 

ليست هناك تعليقات